• الرئيسيه
  • ارشيف الاخبار
  • رئيس اساقفة الكنيسة الانجليكانية في القدس والشرق الاوسط سهيل دواني يزور عددا من مؤسسات محافظة نابلس

نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Clear

8°C

نابلس

Clear

Humidity: 70%

Wind: 16.09 km/h

  • 04 Jan 2019

    Sunny 15°C 7°C

  • 05 Jan 2019

    Mostly Sunny 13°C 8°C

التغذية الإخبارية

بلدية نابلس تحتضن الاجتماع الفنّي التاسع لمشروع تحديث المخطط الهيكلي لمدينة نابلس

استضافت بلدية نابلس الاجتماع الفنّي التاسع لمشروع تحديث المخطط الهيكلي لمدينة نابلس، الذي تنفذه البلدية بتمويل من مؤسسة منيب وأنجلا المصري. وشارك في اللقاء الدكتور مكرّم عبّاس، عضو المجلس البلدي ومنسق المشروع، والسيد منيب رشيد المصري، مؤسس مؤسسة منيب وأنجلا المصري، والمهندس نصير عرفات والسيد زياد أبو ردينة من المؤسسة، وابراهيم الهموز ممثل عن الحكم المخلي إضافة الى المهندس سامح العاصي، مهندس بلدية نابلس، وعدد من المهندسين العاملين في البلدية، وفريق من شركة معالم، المكتب الاستشاري للمشروع.

وناقش الاجتماع البدائل التخطيطية المقترحة، والتوجهات التي تعنى بزيادة نصيب الفرد الواحد من المساحة الكلية للمخطط الهيكلي المحدّث، الأمر الذي من شأنه أن يضمن التوزيع العادل للخدمات والمرافق العامة للمواطنين، وتحقيق أكبر قدر من الانسجام والتخطيط المشترك مع المحيط الإقليمي لمدينة نابلس.

وأشارت الدكتورة مكرّم عبّاس إلى أن هذه المشروع يمهّد الطريق للاستفادة من الفراغات الحضرية في نابلس، وتطويرها بما يتماشى مع احتياجات ورغبات المجتمع المحلي. ونوّهت عبّاس إلى أن بلدية نابلس تسعى وبالتعاون مع شركائها المختلفين إلى تطوير هذه الفراغات، مثل الحدائق والساحات العامة والمتنزهات، لتلبّي تطلعات المجتمع المحلي، ولتكون بديلا مناسبا لاستخدامها من قبل المواطنين.