مركز الطفل الثقافي التابع لبلدية نابلس يستضيف اطفال نادي أحرار

16/07/2019

ضمن اجواء من المرح ارتسمت خلالها الابتسامة الجميلة على وجوه اطفالنا، استضاف مسرح مركز الطفل الثقافي مئة من اطفال البلدة القديمة المشاركين في النادي الصيفي الذي تنظمه جمعية اللجنة المحلية للمحافظة على البيئة، بحضورالسيدة رسمية المصري مديرة المركز ورئيس الجمعية السيد ماهر الششتري والعلاقات العامة في بلدية نابلس.

ورحبت السيدة رسمية المصري بمدير الجمعية السيد ماهر الششتري وباطفال النادي، معربة عن سعادتها بهذا الاستضافة لما لها من مساهمة في بناء وتعزيز العلاقة وتوطيدها مع فئه هامة من فئات المجتمع وأحد قواعده التي يتاسس عليها بناء مستقبل فلسطين الواعد.

بدوره شكر السيد ماهر الششتري بلدية نابلس ومجلسها البلدي ومركز الطفل الثقافي على هذه الاستضافة التي قدمت اضاءات نحو تعزيز الانتماء للوطن، والحفاظ على النظافة بأسلوب جميل ويحاكي لغة الاطفال من خلال عرض فيديو هادف يحمل عنوان " تنة ورنه " وسكيتش مسرحي، ومسرح الدمى، واغاني تراثية بتقديم مميز من مسؤولة الموسيقى والدمى في مركز الطفل الثقافي مسرة شاهين.

وضمن رسالة المركز الهادفة الى تعزيز القدرات واكتشاف المواهب وتوجيهها في مسارها السليم لجيل المستقبل الواعد، ينظم مركز الطفل الثقافي برامج مستمرة هادفة على مدار العام لما يزيد عن 550 من منتسبي المركز، وتتنوع هذه البرامج ما بين الدورات والورش في مجالات الحاسوب، الموسيقى، الرسم والفنون، برامج القراءة، المسرح، محادثة باللغة الانجليزية،الجولات التثقيفية، برامج البيئة، وبرامج المسرح، جنبا الى مدرسة الموسيقى المتخصصة.

نص كلمة سعادة رئيس بلدية نابلس المهندس عدلي رفعت يعيش في مؤتمر المغتربين الثاني في الجلسة الافتتاحية

16-7-2019

 

بسم الله الرحمن الرحيم

عطوفة الأخ اللواء ابراهيم رمضان، ممثل فخامة الرئيس محمود عباس، محافظ نابلس
الأخوات والإخوة المغتربون
الأخوة رئيس المؤتمر وأعضاء اللجنة التحضيرية 
السيدات والسادة الحضور كل بلقبه ومسماه

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وأهلا وسهلا بكم في وطنكم الغالي فلسطين...وفي مدينة نابلس التي اشتقاقت لكم كما اشتقتكم لها...وزادت بهاء بوجودكم بين أحضانها. لتؤكدوا بحضوركم أن الوطن بكل تفاصيله، يظل حاضرا في القلب والوجدان، وأن الرهان على نسيانه هو رهان خاسر بإذن الله تعالى
السيدات والسادة
إننا ننظر إلى هذا المؤتمر بأهمية بالغة...ونعتبره خطوة في الاتجاه الصحيح نحو تعزيز علاقة أبنائنا المغتربين بأرضهم ووطنهم...فهو يأتي في غمرة الأحداث التي يمرّ بها صراعنا مع الاحتلال، ومحاولات تصفية قضيتنا وتصويرها وكأنها مسألة تسهيلات اقتصادية واستثمارات... كما أنه يؤكد على معنى التشبث بهذه الأرض المباركة...فجواز السفر ومكان الإقامة لا يعكسان هوية الإنسان... بل إن ما يعكسها هو الانتماء الحقيقي لأرض الأجداد والآباء...موطن ذكريات الطفولة السعيدة بكل تفاصيلها.

الأخوات والإخوة المغتربون
وبناء على ما تحدثت به سابقا...فإنني أود أن أشير إلى نقطتين مهمتين...الأولى وهي موجهة للإخوة المغتربين الذين ولدوا وعاشوا فترة معينة من حياتهم في فلسطين.... بأن يحرصوا قدر الإمكان على إحضار أبناء عائلاتهم إليها ليقضوا إجازاتهم الصيفية فيها...وأن يربوهم على حبّ الأوطان والتعلق بها... واما النقطة الثانية التي أو أن أشير أليها فهي حبّ الأوطان... فحبّ الاوطان واجب على كلّ ذي مبدأ...أما حبّ فلسطين، فهو واجب وفرض وعقيدة وشرف. ومن واجبكم أن تقفوا إلى جانبها دائما وأبدا...وأن تكونوا سفرائها في كافة المحافل التي تتواجدون فيها، ونحن على أتم الثقة أنكم لن تبخلوا عليها بجهدكم ووقتكم ومالكم
وفي الختام، فلا بدّ لي من أن أتوجّه بجزيل الشكر والتقدير لفخامة الرئيس محمود عبّاس حفظه الله على تفضله برعاية هذا المؤتمر، والشكر موصول لكلّ من بادر الى تنظيمه وإنجاحه ورعايته أفرادا ومؤسسات، ونحن ننتظر أن نرى نتائجه ومخرجاته على أرض الواقع في المستقبل القريب إن شاء الله.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يعيش : بنينا صرحاً ووثقناه بكادر تعليمي وحققنا الانجاز

15-7-2019


قال رئيس بلدية نابلس المهندس عدلي رفعت يعيش أننا رسمنا أفاق المستقبل التعليمي وحددنا منهاجانا الاكاديمي , ووسعنا من قدراتنا التمويلية من اجل الخروج بصرح أكاديمي يليق بمحافظة نابلس وكوادرها التعليمية لتخرج اجيال صاعدة لتحمل الرسالة والامانة التعليمية المستقبلية وتساهم في بناء الوطن والمجتمع.


جاء ذلك خلال الاجتماع النصف سنوي للهيئة العاملة للجنة تطوير جامعة القدس المفتوحة وتبادل الانجازات وافاق المستقبل, بحضور رئيس وأعضاء اللجنة السيد منيب المصري ونائب محافظ نابلس السيدة عنان الاتيره ورئيس جامعة القدس المفتوحة د يوسف ذياب عواد والسيد يوسف حرب وعدد من ممثلي المؤسسات الرسمية


وأضاف يعيش أننا وبرغم صعوبة المرحلة التي نعيشها وفي ظل الضغوطات السياسية ، والمحاولات المستمرة لإستهداف التعليم واضعاف المستويات الفكرية الآ اننا صمدنا وتجاوزنا العديد من المصاعب وعلينا ان نتوحد بالفكر والعمل لتفويت الفرصة على الاحتلال.


بدوره استعرض رئيس الجامعة د. عواد بناء وتطوير الجامعة , والخطط المستقبلية التي تنوي انشائها .
من جانبه اكد المصري على ضرورة التلاحم والسعي من اجل حشد الهمم لتطوير وتوسعة المشاريع التعليمية.
بدورها اكدت الاتيره ان نابلس تستحق المزيد من بناء القدرات التعليمية .


واشارت الى ضرورة السعي لتوفير فرص عمل للخريجين من كافة التخصصات التعليمية.

نقابة العاملين في بلدية نابلس تنظم حفلها السنوي تحت شعار الثبات والوفاء

11/7/2019 


بمشاركة وحضور ممثلي المؤسسات الرسمية والاهلية والقوى الوطنية وعدد من أعضاء المجلس البلدية والشخصيات الاعتبارية
اكد رئيس بلدية نابلس المهندس عدلي رفعت يعيش على وجوب التعاون والتعاضد لمواجهة التحديات التي يمر بها شعبنا الفلسطيني والتي تهدف الى كسر ارادته، ودعى يعيش العاملين في بلدية نابلس الى الاستمرار في مسيرة العطاء لتأمين كافة الخدمات للمواطنين في جميع الظروف وفي حالات الطوارئ بهدف تعزيز صمودهم. وأشار يعيش للدور التاريخي الذي لعبته بلدية نابلس لدعم صمود الشعب الفلسطيني ومنع هجرته، مؤكدا ان المجلس البلدي يسعى دوما لضمان الامن الوظيفي للعاملين، الذين هم عنوان صمود البلدية
وقال السيد ضرار طوقان رئيس نقابة العاملين في بلدية نابلس ان هذا الحفل يحمل في طياته رسالة للقيادة الفلسطينية أننا نؤكد على الثوابت مدافعين عن هذه الارض واوفياء لدماء الشهداء، ومتمترسين خلف قيادتنا مستمدين عزيمتنا من صمود الرئيس الراحل ياسر عرفات في وجه قوى الظلم والذي دفع حياته دفاعا عن القدس والثوابت، وواقفين خلف الرئيس محمود عباس الذي يسعى بكل طاقاته للتصدي للمؤامرات التي تحاك ضد شعبنا الفلسطيني، عبر ما يسمى بصفقة القرن
وفي رسالته للعاملين في البلدية أكد طوقان ان نقابة العاملين تسعى لانشاء اسكان للعاملين في البلدية تلبية لاحتياجاتهم، بالاضافة لانشاء نادي للموظفين، والاستمرار في عقد مزيد من الاتفاقيات مع الشركات والمؤسسات، موجها عددا من المطالب الأخرى للمجلس البلدي
واعرب ممثل شركة جوال الراعي الذهبي للحفل السيد امير تركية ان جوال تفخر بشراكتها مع بلدية نابلس من خلال رعايتها للعديد من الفعاليات الثقافية والفنية والتعليمية، بالاضافة الى مسيرة التعاون مع نقابة العاملين في بلدية نابلس من خلال برامج مشتركة خاصة بالعاملين
وفي الختام ابرق السيد جهاد رمضان امين سر حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح اقليم نابلس، رسالة محبة ووفاء لبلدية نابلس وموظفيها ونقابة العاملين، مؤكداً اننا يجب ان نسعى جميعا للحفاظ على بلدية نابلس فهي مؤسسة وطنية بامتياز تحملت مسؤوليات مهمة في لحظات صعبة من تاريخ النضال، موضحا ان بلدية نابلس قادت القوى المجتمعية وقادة العمل الوطني للحفاظ على الارض وتعزيز صمود المواطن، معبرا اعتزازه وفخره ببلدية نابلس التي تعلي مفاهيم الانتماء والصمود.
وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية الوطنية، وتوزيع الجوائر التي تم تقديمها من قبل رعاة الحفل.


تحت رعاية وزير الحكم المحلي المهندس مجدي الصالح

-7-2019

رئيس بلدية نابلس يفتتح ملعب نادي اهلي بلاطه

 

قال رئيس بلدية نابلس المهندس عدلي يعيش ان تنمية القطاع الرياضي وتغيير واقعه نحو الأفضل ركيزة أساسية من ركائز الاستقرار والأمن المجتمعي والرفاه الاجتماعي.

جاء ذلك خلال افتتاح نادي أهلي بلاطه في المنطقة الشرقية لمحافظة نابلس، تحت رعاية وزارة الحكم المحلي، وبدعم من مدينة ليل الفرنسية، وبحضور معالي وزير الحكم المهندس مجدي الصالح وممثل ريئس المجلس الاعلى للشباب والرياضة يوسف الزعبي، وأعضاء المجلس البلدي المهندس محمد الشنار والدكتور ساهر دويكات والمهندس رامي العيساوي، وعدد من ممثلي المؤسسات المحلية والرسمية.

ولفت يعيش خلال كلمة القاها في الاحتفال، الى أن بلدية نابلس ساهمت بالتبرع في قطعة الارض التي انشئ عليها الملعب بالاضافة الى المساهمة في بناء وإعادة تأهيل البنية التحتية الرياضية للملعب.

واضاف يعيش الى انه وبرغم كافة المعيقات التي يضعها الاحتلال الإسرائيلي -خاصة ان الموقع الجغرافي للملعب  يقع على بعد امتار من مقام قبر يوسف-  والذي يتعرض بشكل دوري لعمليات الاقتحام، الى أن الطواقم العاملة أصرت على  انجاز هذا المشروع، والذي تم بالتعاون والشراكة مع بلدية ليل الفرنسية من خلال  اتفاقية التوامة الموقعة بينها منذ 20 عاما تقريبا.

وأشار إلى أن بلدية نابلس تعمل كذلك على توفير كل أشكال الدعم لتطوير البنية التحتية الرياضية، ورعاية الكفاءات والأندية والمؤسسات الرياضية المختلفة، من أجل تطوير ورفع مكانة الرياضة الفلسطينية، وتمكينها من السير نحو تحقيق أهدافها في تعزيز قدراتها على طريق الوصول إلى المكانة التي تسعى لتحقيقها.

وختم يعيش كلمته بالشكر لكل من دعم وشارك أو ساهم في دعم وإنجاح هذا الانجاز .

بدوره قال معالي وزير الحكم المحلي مجدي الصالح أن الحكومة تولي اهتماما واسعا في تطوير الاتحاد الرياضي الفلسطيني وتسعى لتوفير كافة الدعم بحسب الامكانيات المتاحة لتوسعة الافق الرياضي الفلسطيني .

واشار الصالح الى ان هناك من ينتقد بالقول ان انشاء مصانع لتشغيل الايدي العاملة اهم من انشاء ملاعب، ولكنني اقول أن تعزيز دور الشباب والرياضه لا يقل اهمية.

وفي نهاية الحفل تم قص الشريط، والبدء باول ركلة في مباراة ودية جرت بين نادي اهلي بلاطه وفريق بلدية نابلس.

المزيد من المقالات...